تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مؤتمر 
عنوان الوثيقة :
نظام مطور لمتابعة وتقييم أداء طلاب حلقات التحفيظ عبر الإنترنت
An Online and Advanced System to Follow-up and Evaluate the Performance of the Quran-Memorization Colloquia
 
الموضوع : تقييم أداء طلاب عبر الإنترنت 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تعتبر حلقات تحفيظ القران الكريم إحدى المدارس التعليمية المتخصصة في بناء الأجيال وتربيتهم على حفظ كتاب الله والتحلي بأخلاق القرآن وتعاليمه الأمر الذي جعل هذه الحلقات ضرورية لرعاية أبناء المسلمين في واقعنا المعاصر. ويحقق هذا البحث أحد الجوانب الإيجابية لحلقات تحفيظ القران والمتمثل في الأثر العلمي لتدريس قاعدة النور في حلقات التحفيظ. وتعتبر قاعدة النور من الأساسيات الهامة التي تُعين الطالب على قراءة القران الكريم بحيث يتمكن الطالب المبتدئ من تعلم الحروف الهجائية والكلمات المركبة والحركات ونطقها نطقاً صحيحاً من حيث إخراج الحروف والحركات من مخرجها الصحيح. ويتضمن البحث استبيان عن مدى نجاح تجربة تدريس قاعدة النور لطلاب تحفيظ القران الكريم بمدرسة جبل النور النموذجية لتحفيظ القران الكريم بمكة المكرمة وأخذ أراء أولياء أمور الطلاب في هذا الجانب. 
اسم المؤتمر : الملتقى الثاني للجمعيات الخيرية لتحفيظ القران الكريم 
سنة النشر : 1426 هـ
2005 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
مكان الانعقاد : جدة 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, June 1, 2011 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
إبراهيم البديويAl-Bidaiwi, Ibrahim باحثدكتوراه 
عبد الحميد رجبRagab, Abdul Hamid باحثدكتوراه 
خالد فقيهFakeeh, Khalid باحثدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 29831.docx docx 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث